يقوم مركز الإعلام بكلية علوم الاتصال بمتابعة
و الإشراف على مختلف الانشطة الإعلامية للكلية داخلياً و خارجياً على مستوى العالم
. كما يقوم بتصميم و تحديث المحتوى الإلكتروني على شبكة الإنترنت ، بهدف خلق إتصال
فعال داخلياً و خارجياً من خلال مجتمع الكلية الإلكتروني و الوحدات الأخرى
التابعة له .
الرؤية :
تعزيز التواصل الإعلامي بين الكلية والمجتمع الخارجي ، والتعريف برسالة الكلية الإعلامية والبحثية ودورها في تثقيف و توعية و خدمة المجتمع .
الرسالة :
يسعى المركز الإعلامي ليكون حلقة وصل بين الكلية و المجتمع والمؤسسات الإعلامية باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة .
يسعى المركز الإعلامي ليكون حلقة وصل بين الكلية و المجتمع والمؤسسات الإعلامية باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة .
أهداف المركز :
- التعريف بدور الكلية و رسالتها الأكاديمية والبحثية و دورها في المجتمع .
- إبراز الجامعة و الكلية كمنارة للعلم والمعرفة تعمل وفق قيم و وتقاليد أكاديمية عريقة .
- تعزيز التواصل بين الكلية و المجتمع والمؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك أجهزة الإعلام المختلفة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية .
- تعريف المجتمع وشرائحه الداخلية بمنجزات الكلية مما يحثهم على التميز في العملية التعليمية وإجراء الأبحاث وخدمة المجتمع .
- تعريف المجتمع وشرائحه الخارجية بمنجزات الكلية وكسب ثقتهم بمخرجاتها .
- بناء علاقات وثيقة مع وسائل الإعلام والعاملين فيها وبناء جسور التواصل معها و مع الجهات النظيرة في الشرق الاوسط و العالم لتحقيق أهداف واستراتيجيات الكلية .
مهام المركز :
-
التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الكلية .
- إبراز الكلية إعلامياً.
- تزويد الجمهور و مؤسسات الإعلام و جميع قطاعاته بما ينشر إعلامياً عن الكلية و نشاطاتها من خلال الملفات - - الصحفية والتقارير الإعلامية وموقع المركز الإعلامي الإلكتروني.
- تزويد المجتمع ومراكز النشر والبحث بالإحصاءات الدقيقة والمعلومات الموثقة عن الكلية.
- التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية والبرامج العلمية داخل الكلية .
- تنظيم الأحداث ، البرامج و المناشط للإدارة العليا .
التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الكلية .
- إبراز الكلية إعلامياً.
- تزويد الجمهور و مؤسسات الإعلام و جميع قطاعاته بما ينشر إعلامياً عن الكلية و نشاطاتها من خلال الملفات - - الصحفية والتقارير الإعلامية وموقع المركز الإعلامي الإلكتروني.
- تزويد المجتمع ومراكز النشر والبحث بالإحصاءات الدقيقة والمعلومات الموثقة عن الكلية.
- التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية والبرامج العلمية داخل الكلية .
- تنظيم الأحداث ، البرامج و المناشط للإدارة العليا .